رياضي

تصنيف تاريخي لمنتخبنا الوطني بكرة القدم

رياضي | داماس بوست

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصنيفه الجديد للمنتخبات، اليوم الخميس، قبل انطلاق مونديال روسيا المقرر 14 حزيران الجاري.

وشهد التصنيف مركزا تاريخيا لمنتخبنا الوطني من خلال تقدمة 3 مراكز على سلم الترتيب ووصل إلى المركز 73 وهو مركز تصل له سوريا لأول مرة منذ بدأ العمل بالتصنيف.

وحافظ المنتخب الألماني على صدارة الترتيب وفي المرتبة الثانية منتخب البرازيل.

وشهدت قائمة الدول العشر الأوائل ارتقاء بولندا للمركز الثامن متقدمة مركزين، كما شهدت تراجع إسبانيا مركزين للمرتبة العاشرة.

وعربيا احتل منتخب تونس المركز (21)، المغرب (41)، مصر(45)، والجزائر(66) والمنتخب السعودي (67). ووصل المنتخب اللبناني للمركز 79 للمرة الأولى في تاريخه..
من جهة أخرى دعا اتحاد كرة القدم الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول وثلاثين لاعبا لمعسكر قصير في دمشق قبل السفر إلى النمسا لإقامة معسكر خارجي استعداداً لنهائيات أمم آسيا في الإمارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل.

وسيقوم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الألماني بيرند ستانغ بانتقاء ثلاثة وعشرين لاعبا من هذا المعسكر الذي سيبدأ في الحادي عشر من الشهر الجاري وينتهي في الـ 15 منه للمشاركة في معسكر النمسا الذي ستتخلله مباريات ودية.

ويشارك في المعسكر كل من أحمد مدنية ومؤيد الخولي وعبد الملك عنيزان وعلاء الدالي وخالد المبيض وعز الدين عوض وكامل كواية وباسل مصطفى وثائر كروما وابراهيم عالمة وملهم بابولي وأحمد أشقر وخالد حج عثمان وفهد اليوسف ومارديك مارديكيان ويوسف قلفا وعمرو ميداني وإسراء حموية وعدي جفال ومحمود المواس وأسامة أومري وهادي المصري وأحمد الصالح وعمر السومة وعمر خريبين وحميد ميدو.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة