خاص

40% من اللحامين غير نظاميين .. والمبرر : بعيدون عن العين !

خاص | داماس بوست

قال رئيس جمعية اللحامية إدمون قطيش إن عدد اللحامين المسجلين بسجل نظامي في جمعية اللحامين بلغ 945 لحاماً في مدينة دمشق، مضيفاً في تصريح خاص ل"داماس بوست" أن نسبة اللّحامين الذين يذبحون أمام محلاتهم انخفضت بنسبة كبيرة، إذ لا تتجاوز هذه النسبة الـ 40% الآن .

وأوضح قطيش أن معظم محال الجزارة وبعض المطاعم بعيدة عن الرقابة الصحية لتواجدها في الأماكن العشوائية، إضافة لقيامها بالتحايل على الأنظمة وممارسة استغفال المواطن عندما يقومون بشراء اللحوم المجمدة المستوردة، وإذابتها وخلط أجزاء منها بقص شحوم ومن ثم خلطها بالبهارات المكثفة، ومتطلبات إعداد الكباب، والفتة لتباع للمواطن على أنها لحوم طازجة أو بلدية في أحيان اخرى.

من جهة أخرى كشف رئيس جمعية اللحامين عن أن الطلب على اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء هو الأقل منذ عقود، وقد انخفض لأكثر من 50% بحسب جمعية اللحامين.

 وتقدر بيانات الجمعية أن استهلاك دمشق اليومي من اللحوم الحمراء انخفض من 10 آلاف رأس غنم يومياً قبل الحرب  إلى نحو 1500 رأس غنم، أي بانخفاض نسبته حوالي (85%)، في حين أن استهلاك لحم العجل انخفض من 100 رأس في اليوم إلى 50 - 60 عجل، أي بانخفاض قدره (50%) تقريباً. 

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة