ميداني

وكالة : السعودية تموّل إنشاء ‘‘حرس حدود‘‘ بين سورية والعراق

ميداني | داماس بوست

قالت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن مصدر في مايسمى "قوات سورية الديمقراطية" أن السعودية تمول انشاء قوات حرس حدود بين سورية والعراق في شمال شرق سورية بزعم مواجهة "التمدد الايراني" شرق سورية.

وأكد المصدر لوكالة ( د. ب . أ) أن "وحدات الحماية الكردية" وما يسمى "قوات الصناديد" بقيادة حميدي الجربا، بدأت بتأسيس قوات حرس حدود لضبط الحدود السورية العراقية، والتي تمتد من مثلث الحدود السورية التركية وصولاً الى نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي بتمويل سعودي، ويدفع راتب شهري يصل الى 200 دولار امريكي لكل عنصر من قوات حرس الحدود ".

و زعم المصدر أن "دخول السعودية على خط تمويل وإنشاء حرس الحدود هو لضبط تلك الحدود من الجانب السوري، بعد تمدد ايراني في الجانب العراقي وسيطرة ايران على اجزاء واسعة من غرب العراق المحاذي لسورية ".

وكان وزير الدولة السعودي ثامر السبهان زار محافظة الرقة في تشرين أول الماضي بعد سيطرة (قوات سورية الديمقراطية- "قسد") مدعومةً بطيران التحالف الأمريكي على محافظة الرقة.

وتعمل قوات التحالف الدولي و"قسد" للسيطرة على كل الحدود السورية العراقية في محافظة الحسكة إضافة الى منطقة التنف في ريف حمص الشرقي .

من جهة أخرى نقلت ( د ب أ ) عن مصادر محلية أن "ممثلين عن قوات عسكرية إماراتية وسعودية وأردنية موجودون حالياً داخل قاعدة خراب عشق ،غرب مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وقد قاموا بزيارة مدينة الرقة منذ أيام ".

وكانت "قسد" أعلنت مطلع العام الجاري عن تأسيس "قوات حرس حدود" من عناصرها قوامها حوالي 30 ألف عنصر بدعم أمريكي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة