محلي

الشؤون الاجتماعية: ضبط متسولين لديهم بنايات وأرصدة مالية كبيرة!

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري تشكيل لجنة قانونية للتشدد في العقوبات المتعلقة بالتسول، موضحة أن اللجنة درست القانون 16 الخاص بإحداث مكاتب مكافحة التسول ووضعت مقترحات مفيدة للمزيد من التشدد.

وأكدت قادري لصحيفة "الوطن" أن الوزارة تدرس مع نظيرتيها العدل والداخلية العقوبات الواردة في قانون العقوبات العام الخاصة بالتسول لجهة التشدد بها ولتوسيع القدرة لدى الجهات الحكومية لحسن ضبط هذا الموضوع.

وأضافت قادري هناك الكثير ممن يمتهنون التسول لديهم بنايات وفي أرصدتهم مبالغ مالية كبيرة، مشيرة إلى ضبط متسولة في حوزتها مئات الآلاف تعاطفت معها الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي وحملت الوزارة المسؤولية على ضبط هذه المرأة ما يؤكد أن المجتمع يلعب دوراً كبيراً في هذه المسائل.

وأوضحت الوزيرة أنه تتم معالجة الموضوع على عدة مستويات الأول هو تفعيل مكاتب مكافحة التسول والحملات لمؤازرة الشرطة ومن ثم إيواء المتسولين المحتاجين بما في ذلك آلية استقبال الحالة ومتابعتها وهذا ما يسمى إدارة الحالة في مراكز التسول التابعة للوزارة.

وأشارت قادري إلى أن المستويات الأخرى التي تعمل عليها الوزارة هي معالجة جذور المشكلة عبر منظومة الحماية الاجتماعية وعمل اللجنة الوطنية لمكافحة التسول والتي تضم وزارات العدل والداخلية والتربية والشؤون الاجتماعية والجهات الأخرى المعنية في هذا الموضوع وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع التسرب المدرسي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها