صحي

الامراض الاكثر شيوعاً خلال شهر رمضان؟

صحي | داماس بوست

قد تعانون في شهر رمضان من بعض الآلام أو الاوجاع او حتى الحالات المرضية نتيجة التغير في النظام الغذائي أو نوعية الطعام الذي تتناولونه، او لاسباب اخرى عديدة. أهم هذه الأمراض:

- الصداع وآلام الرأس
تعتبر هذه الآلام المرافقة للصداع المستمر طيلة اليوم من أبرز الامراض التي قد تعانون منها خلال شهر رمضان، وذلك نتيجة التغير في مواعيد تناول الطعام، والامتناع عن شرب الماء، والفترة الطويلة التي تمضونها من دون طعام. لذا يجب التنبه الى الحصول على الغذاء الكافي خلال السحور والافطار، والراحة خلال النهار.

- مشاكل المعدة
عسر الهضم والتهابات المعدة التي يمكن أن تسبب لكم الكثير من الاوجاع والآلام في البطن والمعدة، وبالتالي يجب التنبه الى نوعية الاطعمة التي تتناولونها والكمية التي تحصلون عليها، لانها تؤثر على قدرة الجسم على حرقها.

- التسمم الغذائي
احد ابرز الامراض هو التسمم الغذائي الذي يترافق مع التقيؤ والتعب الجسدي وفقدان الشهية، وهذا الامر ينتج عن تناول بعض الاطعمة غير الصحية او المطهية بطريقة غير مناسبة. في هذا الشأن لا بد من التنبه الى جودة الطعام والافضل تناوله في المنزل والابتعاد عن الاطعمة الجاهزة.

- امراض القلب
قد لا تعانون من امراض القلب بالفعل، ولكن التعب والاجهاد اللذين تقومون بهما خلال شهر رمضان قد يسببان لكم بعض الامراض في القلب، خصوصاً ان العديد منكم قد يقدم على تناول الطعام خلال السحر أو الافطار والخلود الى النوم فوراً، ما يمكن أن يسبب بعض الضغوط على القلب. لذا من المهم أن تمنحوا جسمكم بعض الوقت لهضم الطعام والاستراحة، ومن ثم النوم.

المصدر: صحتي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها