سياسي

لافرينتيف يصف المعارضة السورية بـ‘‘الأطفال‘‘ : يريدون شوكولا ولا يوجد إلا السكاكر!

سياسي | داماس بوست

وصف مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتيف، المعارضة السورية بأنهم "أطفال" بعد رفضهم الذهاب إلى محادثات "سوتشي" المقبلة.وجاء كلام لافرينتيف خلال حديثه عن نتائج الجولة التاسعة من محادثات أستانة التي أقيمت قبل أيام.

لافرينتيف قال لـ"روسيا اليوم" إن "روسيا لا تحب أن تتوسل أحدا أو تصر على حضور أحد"، مضيفا أن "موقفها واضح ومنفتح وترحب بالجميع".مشيراً إلى أن روسيا مستعدة للعمل مع أي معارضة تعبر عن رغبتها بالدخول في الحوار والنقاش لحل المشاكل، أما "وضع الشروط سنأتي أو لن نأتي، يشبه تصرف الأطفال الذين يقولون لا أريد سكاكر وإنما أريد شوكولا، لأن السكاكر متاحة أما الشوكولا غير متاحة".

وكان نائب وزير خارجية كازاخستان، إرجان إشيكابييف، ألقى، الثلاثاء الماضي، البيان الختامي لمحادثات "أستانة9"، وأكد على "استمرار عمل مناطق تخفيف التوتر وحمايتها، وحماية نظام وقف إطلاق النار في سوريا".

وجاء في البيان أن الدول الضامنة لمسار "أستانة" (تركيا، إيران، روسيا) ستعقد اجتماعها المقبل بمدينة سوتشي الروسية في تموز المقبل.

تحديد مدينة سوتشي لإعلان الجولة المقبلة من المحادثات، دفع بعض "المعارضة" والفصائل المسلحة إلى إعلانها عدم الحضور وأنها ستنتظر الاجتماع في أستانة.

 

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة