سياسي

كوريا الشمالية تحذر ترامب من ترديد هذه الكلمات!

سياسي | داماس بوست

حذرت كوريا الشمالية من أنه يمكن لتصريحات الإدارة الأمريكية أن تنسف أي محادثات سلام متوقعة بين الجانبين.

وانتقدت بيونغ يانغ بشدة تصريحات جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أوصى فيها بضرورة اعتماد "النموذج الليبي" في نزع السلاح النووي الكوري الشمالي، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقالت خارجية كوريا الشمالية إن مثل تلك التصريحات والتدريبات العسكرية "ماكس ثاندر" المزمع عقدها يمكن أن تهدد بإلغاء قمة 12 حزيران المرتقبة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الخارجية الكورية الشمالية: "كبار المسؤولين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكي بما في ذلك بولتون يفسدون أي أجواء إيجابية بطرحهم فكرة النموذج الليبي للتخلص من الأسلحة النووية".

وتابعت: "العالم يعرف جيدا أن كوريا الشمالية ليست ليبيا ولا العراق، الذي واجهوا أقدارا بائسة، حيث تم شنق الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2006 وقتل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي عام 2011".

كما سبق واعترض كيم جونغ أون، بشدة على تصريحات بولتون، التي تحدث فيها عن أن كوريا الشمالية ستتخلى عن برنامجها النووي مقابل تعويضات مالية.

وقال الزعيم الكوري الشمالي، أمس الأربعاء: "هناك محاولات لإحداث نماذج مشابهة لما وقع في ليبيا والعراق، التي انهارتا نتيجة أن بات مصيرهما في يد الدول الكبرى، التي مارست خططا نجسة ضدهما".

 

 

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها