خاص

‘‘داعش‘‘ لم يستسلم والجيش يتقدم في الحجر الأسود

خاص | داماس بوست

نفت مصادر ميدانية خاصة لـ "داماس بوست" الأنباء التي تحدثت عن استسلام مجموعات تنظيم “داعش” في منطقة الحجر الأسود الواقعة في الطرف الجنوبي من العاصمة، مشيراً إلى أن المعارك مازالت مستمرة ضد التنظيم لإنهاء وجوده في كامل المنطقة.

وأكد المصدر أن الجيش يعمل على فصل حي “التقدم” عن بقية مناطق الحجر الأسود وذلك من خلال التقدم باتجاه “شارع الثلاثين”، التي ستمكن الجيش من إنهاء وجود “داعش” في الجزء الأكبر من جنوب العاصمة، موضحا أنه إذا ما تمت عملية الوصول إلى النقاط في “شارع الثلاثين” وتثبيت قواعد النيران فيها، سيكون التنظيم محاصراً في “مخيم اليرموك” الذي سيكون آخر المعاقل بالنسبة للتنظيم.

وكان سلاحا الجو والصواريخ قد استهدافا مواقع “داعش” بكثافة خلال الساعات الماضية، فيما تعمل القوات البرية على قضم مساحات جديدة من خلال معارك من مسافات قريبة تصل حد الاشتباك المباشر من المسافة صفر مع مجموعات التنظيم.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” كان قد رفض الخروج من الجيب الذي ينتشر فيه جنوبي العاصمة دمشق إلى البادية السورية، ما دفع الجيش إلى بدء العمل العسكري منتصف الشهر الماضي وتعتبر معارك “الحجر الأسود” من أصعب المعارك على المستوى الجغرافي بسبب الطبيعة العمرانية للمنطقة المؤلفة من مجموعة كبيرة من المباني المتداخلة بشكل عشوائي.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها