سياسي

ليبرمان: لا نحاول فتح جبهة مع إيران

مصدر الصورة: داماس بوست
سياسي | داماس بوست

قال وزير دفاع العدو الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن بلاده لا تحاول فتح جبهة مع إيران، معبراً عن أمله في طي صحفة العنف الأخيرة مع إيران على الحدود السورية، حيث قال: "آمل في أن هذه الفقرة انتهت وأن الرسالة وصلت إلى الجميع".

وأكد ليبرمان ما أعلنه جيش العدو الإسرائيلي في وقت سابق، بعدم إصابة أي صاروخ إيراني الأراضي الإسرائيلية خلال القصف الذي حمّلت تل أبيب فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني مسؤولية تنفيذه الليلة الماضية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن مواقعه في الجولان السوري المحتل تعرضت لقصف صاروخي من داخل سورية. وأعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال الاسرائيلي عن إطلاق نحو 20 صاروخاً استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة مصدرها الاراضي السورية، فيما تحدث الإعلام الاسرائيلي عن إطلاق نحو 40 صاروخاً من سوريا باتجاه مراكز للإحتلال في الجولان. وطلبت سلطات الاحتلال من المستوطنين النزول الى الملاجئ المحصنة بعد أن دوت صافرات الإنذار في هضبة الجولان.

ولم تتبنَ أي جهة القصف الذي استهدف المواقع الإسرائيلية، حيث امتنعت سورية أو إيران أو حزب الله عن تبني إطلاق صواريخ على المواقع الاسرائيلية ، فيما أفادت وسائل إعلام اسرائيلية نقلاً عن مسؤول في الخارجية الأمريكية بأن واشنطن تتابع عن كثب التقارير عن هجوم إيراني على "اسرائيل".

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها