رياضي

كيف سيلعب فالفيردي وزيدان في كلاسيكو الأرض؟

رياضي | داماس بوست

يستعد نادي برشلونة الإسباني من أجل استقبال غريمه الأزلي نادي ريال مدريد على ملعب كامب نو مساء اليوم الأحد في كلاسيكو الأرض ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

النادي الكاتالوني حسم لقب الليغا بالفعل قبل النهاية في ظل ابتعاد النادي الملكي عن المنافسة على اللقب منذ بداية الدور الثاني من المسابقة تقريباً وتركه المركز الثاني لجاره أتلتيكو مدريد واكتفائه بالمنافسة على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

لكن تلك الكلمات لا تعني أبداً التقليل من أهمية تلك المواجهة التي تبقى كما هي المباراة الأهم على كوكب الأرض لأنها تمثل صراع كبير بين عملاقي الكرة العالمية كافية وليس الإسبانية فحسب، صراع رياضي - سياسي لن ينتهي طالما يتواجد العملاقان في الليغا.

لذلك سيكون على كل من إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة وزين الدين زيدان المدير الفني للريال اختيار أفضل اللاعبين في تشكيلتيهما من أجل تحقيق انتصار قد يُعكر صفو ثنائية البلاوغرانا المحلية أو يقتل فرحة تأهل الميرينغي لنهائي التشامبيونز ليغ.

وقدَّم زيدان الدليل الأبرز على تلك الكلمات عندما صرَّح في المؤتمر الصحفي قبل المباراة بأنه سيعتمد في تلك المواجهة على جميع لاعبيه الجاهزين مؤكداً أنه سيختار أفضل لاعبيه لرحلة كامب نو.

أمَّا فالفيردي فسيحتاج أيضاً لانتقاء تشكيلته الأفضل من أجل تحقيق انتصار في الكلاسيكو كاحتفالية للفوز بالليغا ومن أجل الحصول على انتصاره الثاني على زيدان كمدرب لبرشلونة بعما خسر مباراتيّ السوبر الإسباني في بداية الموسم وربح مباراة الذهاب في الليغا.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها