خاص

في صراع ميليشيات الشمال.. ‘‘تحرير سورية‘‘ تتقدم على حساب ‘‘تحرير الشام‘‘

خاص | داماس بوست

سيطر تنظيم ‘‘هيئة تحرير سورية‘‘ اليوم على مجموعة من النقاط بريف حلب الغربي بعد معارك مع تنظيم ‘‘هيئة تحرير الشام‘‘، لتربط بذلك مناطق انتشارها بريف حلب الغربي وصولاً إلى منطقة "الأتارب".

وبحسب مصادر محلية لـ "داماس بوست"، فقد سيطر "تحرير سورية" على كل من قريتي "بلنتا – الهباطة"، إضافة لـ "جمعية عباد الرحمن" و "جمعية السعدية"، وذلك عقب التقدم الذي حققته يوم، السبت" باتجاه قرى "تقاد - عاجل - بسرطون - تلة النبي نعمان".
وكانت "تحرير الشام"، قد سيطرت خلال الأسبوع الماضي في إدلب، وسيطرت على مواقع أبرزها مدينة خان شيخون، جنوبي المحافظة، وصولًا إلى مورك في ريف حماة ومعبرها التجاري.
وبدأت الاقتتال بين تنظيمي "هيئة تحرير سورية" و "هيئة تحرير الشام"، في الـ 20 من شهر شباط الماضي عقب اتهام "تحرير الشام" لميليشيا "حركة نور الدين الزنكي" بالوقوف وراء مقتل القيادي في تنظيم "جبهة النصرة" المدعو "أبو أيمن المصري".
كما يذكر أن "هيئة تحرير سورية" تشكلت مطلع شباط الماضي من خلال اندماج كل من "حركة أحرار الشام" مع "حركة نور الدين الزنكي"، فيما يشكل تنظيم "جبهة النصرة" العامود الفقري لـ "هيئة تحرير سورية" المشكلة من مجموعة من التنظيمات التكفيرية من بينها "الحزب الإسلامي التركستاني" المشكل بدوره من المقاتلين المنحدرين من أقلية "الإيغور" الصينية".

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها