منوعات

بلد عربي يشهد ‘‘حالة الطلاق‘‘ الأكثر تكلفة في العالم

منوعات | داماس بوست

شهدت مدينة دبي، أحد فصول حالة الطلاق الأكثر تكلفة في العالم، إذ يتنازع زوجان سابقان على حيازة يخت تبلغ قيمته 540 مليون دولار صادرته دبي بشكل مؤقت هذا العام.

وسمحت محاكم مركز دبي المالي العالمي لصندوق (ستريت استابلشمنت) الخاص بالملياردير الروسي فرهاد أحمدوف بالاستئناف على مصادرة اليخت (لونا) المكون من تسعة طوابق والذي يضم مهبطين للطائرات الهليكوبتر وأكبر حمام سباحة على يخت في العالم، من أجل أن تفرج السلطات الإماراتية عنه.
وأظهرت وثائق قضائية نشرتها "رويترز"، أن محكمة بريطانية قضت بأن أحمدوف قطب صناعة النفط والغاز مدين لزوجته السابقة تاتيانا ميخافيلونا أحمدوفا بمبلغ 453.6 مليون جنيه استرليني (567 مليون دولار)، فيما وصفتها صحف بريطانية بأنها واحدة من أكثر قضايا الطلاق تكلفة في العالم.
وقالت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية، إن وكلاء يعملون بالنيابة عن المحاكم البريطانية التمسوا من محاكم مركز دبي المالي العالمي احتجاز اليخت؛ لأن أطرافا تعمل نيابة عن أحمدوف كانت تبحث عن الأصول المملوكة لزوجها السابق في العالم، لتتمكن من الحصول على مدفوعات تسوية الطلاق.
وتقدر مجلة "فوربس" إجمالي ثروة أحمدوف بنحو 1.4 مليار دولار، إلا أنه في أغسطس الماضي وضعت وزارة الخزانة الأمريكية اسمه على قائمة بشركات روسية حكومية ومن يطلق عليهم النخبة الثرية .

المصدر: صحيفة عاجل الالكترونية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها