إقتصادي

سامر فوز (يفوز) بوكالة حصرية من (هيونداي) الكورية

إقتصادي | داماس بوست

وقعت مجموعة "أمان القابضة" العائدة لرجل الأعمال سامر فوز، وكالة حصرية مع شركة "هيونداي كوميرشال HMC" الكورية.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن شركة فوز تستطيع استيراد منتجات الشركة الكورية بشكل كامل، وتجميعها محلياً في مصانع الشركة في سورية، وتوفر قطع غيار بديلة في السوق السورية من خلال ورشات صيانة في كافة أنحاء البلاد.

 

وسامر فوز هو مدير عام شركة "أمان" التي تتفرع عنها مجموعة من الشركات، وشاع اسمه خلال العام الماضي ضمن رجال الأعمال الذين ظهروا على الساحة السورية خلال السنوات الأخيرة من الحرب.

 

وعمل سامر فوز خلال الأشهر الماضية على شراء شركات رجال أعمال سوريين خرجوا من سورية ومنهم عماد غريواتي، الذي كان وكيلًا لوكالة "كيا" الكورية، قبل أن تنتقل إلى فوز.

 

ويملك فوز استثمارات كبيرة في سورية والدول المجاورة، خاصة في تركيا، كمعمل لتصنيع المياه المعدنية تحت اسم  “Mecidyia” في مدينة أرزروم، ومستودعات وصوامع تخزينية بسعة 150 ألف طن في لواء اسكندرون المحتل، واستثمار في منجم الذهب جنوب أنقرة.

 

وتعتبر "شركة أمان القابضة المغفلة المساهمة" إحدى الشركات التي أسسها فوز في سورية بهدف الاستثمار في مشروع  "بساتين خلف الرازي"، و تأسست في أيار 2017 برأسمال 600 مليون ليرة .

 

وتبلغ القيمة الاستثمارية لـ "أمان دمشق المساهمة" في المشروع 150 مليار ليرة سورية، مخصصة لاستثمار ثلاثة أبراج بمساحة تقارب 200 ألف متر مربع، إضافة إلى استثمار خمسة مقاسم سكنية وفق الطراز العمراني الحديث بمساحة تصل إلى 43 ألف متر مربع، ويصل الارتفاع الطابقي للأبراج بين 50 و70 طابقاً.

 

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة