خاص

إصابة عدد من عناصر الآسايش بقذائف تركية على شمال الحسكة

خاص | داماس بوست

أصيب عدد من عناصر الآسايش باستهدافات تركية لعدد من النقاط في ريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي، كما تعطلت حركة النقل في معبري "سميالكا" و "السويدية" الحدودين مع العراق.

وقالت مصادر ميدانية لـ "داماس بوست"، أن 5 من عناصر الآسايش أصيبوا بجراح مختلفة نتيجة لاستهداف المدفعية التركية لحاجز لهم بالقرب من قرية "خراب رشك" التابعة لمدينة المالكية القريبة من المثلث الحدودي لسورية مع كل من تركيا والعراق، لافتة إلى 4 آخرين أصيبوا باستهداف مماثل لمعبر "سميالكا" الحدودي.
ولفتت المصادر إلى أن الاستهدافات التركية أدت إلى توقف حركة الشاحنات التجارية والعسكرية بين سورية والعراق من معبري "سميالكا" و "السويدية" الواصلين بين الأراضي السورية وإقليم شمال العراق "كردستان"، موضحة إن عدد من الشاحنات بقية في الجانب العراقي من المعبرين بالرغم من عودة الهدوء إلى المنطقة.
ويعد كل من معبري "سميالكا" و "السويدية"، المعبرين الوحيدين الرابطين بين مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" و أراضي العراق الخاضعة لسلطة حكومة إقليم "كردستان"، وهما عبارة عن جسرين عائمين فوق مياه نهر دجلة، ومن خلالهما تنقل التعزيزات العسكرية الأمريكية لـ "قسد"، في حين تعمل الأخيرة على تهريب النفط والغاز الطبيعي من سورية من خلالهما أيضا.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها