محلي

قريباً .. مرائب ذكية تحت دمشق

محلي | داماس بوست

أكد مصدر مسؤول في شركة دمشق الشام القابضة أن الشركة التي تقوم بإدارة أملاك محافظة دمشق تخطط قريباً لإنشاء مرائب ذكية وتفعيل إقامة مرائب تحت الحدائق خلال الفترة المقبلة، بنفس الأسلوب الحديث الذي سيطبق في" ماروتا سيتي" .

وبيّن المصدر أن خطة الشركة تتضمن وضع استراتيجيات جديدة لاستثمار المرائب في دمشق بالإضافة لتطوير القائم منها حالياً، وإنشاء أُخرى جديدة وخاصة تحت الأرض، مع استخدام أحدث التقنيات في إدارتها. وأوضح أن العمل يتم على تطبيق مفهوم المرائب الذكية، بالإضافة لنظام التوجيه والإعلام عن المرائب PGIS وإنشاء تطبيقات يتم استخدامها عبر الهاتف المحمول، تمنح المستخدمين القدرة في الحصول على معلومات تشمل المرائب المتاحة في منطقة محددة.

وأضاف، يتيح التطبيق معرفة كل المعلومات المطلوبة عن المرائب، كما سيتم العمل على تطبيق أسلوب الدفع الإلكتروني للمتعاملين معها، واعتماد أحدث تقنيات أنظمة الإضاءة عبر الطاقة المستدامة في المواقع التي تحتاج لمثل هذه الأنظمة.

وتوقف إنشاء المرائب في دمشق منذ 2010، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لبناء 11 مرآباً تحت الحدائق والساحات العامة مثل الصوفانية والسبكي وعرنوس وطلائع البعث في المزه والبرامكة، وتوقف هذا المشروع نتيجة الأزمة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لـمحافظة دمشق فيصل سرور في تشرين الثاني الماضي، توجه المحافظة لبناء عدة مرائب طابقية بتكلفة تصل إلى 500 مليون ليرة، وذلك قبل أن يتم تحويل الملف لـدمشق الشام القابضة.

وفوّض مجلس محافظة دمشق منذ أيام شركة دمشق الشام القابضة بإدارة واستثمار مواقف السيارات المأجورة في دمشق، بعد مضي فترة طويلة على انتهاء العقد الموقع مع إحدى الشركات الخاصة.

 

المصدر: الاقتصادي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها