ميداني

410 مسلحين و1130 من عائلاتهم ركبوا الباصات ..والجيش يحرر 13 مختطفا في حرستا

ميداني | داماس بوست

حرر الجيش السوري صباح اليوم الخميس 13 مختطف كانوا محتجزين داخل مدينة حرستا على أطراف الغوطة الشرقية بريف دمشق وتم نقل المختطفين المحررين عبر حافلة إلى أحد المشافي لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم والاطمئنان على وضعهم الصحي.

في حين انتهت التحضيرات اللازمة لإخراج أفراد المجموعات المسلحة مع بعض أفراد عائلاتهم من المدينة تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

وأكدت "سانا" مغادرة حافلات تقل الدفعة الأولى من المسلحين البالغ عددهم 410 إضافة إلى 1130 من عائلاتهم من حرستا باتجاه إدلب.

وأشار مصدر عسكرى إلى أنه من المتوقع خروج 2000 شخص من حرستا اليوم بواسطة 40 حافلة من بينهم نحو 600 مسلح ونقلهم إلى محافظة ادلب على أن يتم استكمال عملية إخراج باقي المسلحين وعائلاتهم غدا.

ونقلت "سانا" عن مصادر خاصة “معلومات تؤكد وجود 9 جثامين في حرستا سيتم الإبلاغ عن أماكنها لاستعادتها وكذلك تقديم خريطة للأنفاق في المنطقة لم تقدمها الجماعات المسلحة بعد”.

و تؤكد المعلومات التوصل إلى اتفاق حول خروج نحو 1500 مسلح مع نحو 6000 من أفراد عائلاتهم على دفعتين باتجاه محافظة إدلب ليصار بعد ذلك إلى دخول الجهات المعنية إلى المدينة وإعادة ترميم وتأهيل الأضرار الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية في المدينة وعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

وكان الجيش فتح مطلع الأسبوع الجاري ممرا لخروج العائلات المحتجزة من قبل المجموعات الإرهابية داخل المدينة حيث خرجت دفعتان من المدنيين وتم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في ريف دمشق.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها