سياسي

العراق يستعد لافتتاح معبر القائم مع سورية

سياسي | داماس بوست

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الاربعاء، عن تهيئة منفذ القائم على الحدود مع سورية بالكامل، مؤكدة المباشرة بافتتاحه قريباً.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قوة من قوات الحشد الشعبي مع قوة من الجيش العراقي وبالتعاون مع قائم مقام قضاء القائم توجهت الى منفذ القائم المتاخم بين العراق وسورية (البوكمال) وقد قامت هذه القوات بازالة الألغام والمواد المتفجرة ومخلفات العمليات العسكرية السابقة قبل تحرير المنفذ التي خلفتها عصابات داعش المجرمه اثناء تواجدها هناك في الفترة المنصرمة".
وأضاف البيان أن "جهود تلك القوتين الحكومتين تضافرت في تهيئة المنفذ بالكامل وتنظيفه من بقايا العمليات العسكرية"، مشيراً الى أن "كاظم العقابي رئيس هيئة المنافذ الحدودية امر بارسال قوة الى المنفذ من منتسبي الهيئة وعلى رأسها مدير المنفذ لغرض استلامه والمباشرة في فتحه في القريب العاجل".
يذكر أن تنظيم "داعش" الارهابي سيطر على مدينة القائم في منتصف عام 2014، وفجر الأبنية داخل منفذ القائم الحدودي مع سورية، فيما استعادت القوات الأمنية العراقية السيطرة على القائم والمنفذ نهاية العام الماضي.
بالمقابل سيطر الجيش السوري على مدينة البوكمال الحدودية في تشرين الثاني من العام الماضي بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: العالم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها