موضة

ما الذي يميز أسبوع الموضة في روسيا (مرسيدس-بنز)

موضة | داماس بوست

ختتم موسكو فعاليات أسبوع الموضة بموسمه الـ36 الذي يقام سنويا تحت عنوان "Mercedes-Benz Fashion Week" بمشاركة أكثر من 100 مصمم من مختلف أنحاء العالم.

كان العرض الافتتاحي للمهرجان الذي انطلقت فعالياته يوم 10 آذار في ساحة "مانيج" بموسكو واستمر حتى يوم 15 من الشهر نفسه من نصيب مصممين عالميين أمثال فيفيان ويستوود، كاثرين مالاندرينو، وجي سي دي كاستيلباخاك وتوني وارد، بالإضافة إلى عروض لتصميمات الأزياء والإكسسوارات والحلي والزينة لمصممي الأزياء الروس أمثال فياتشيسلاف زايتسيف الملقب ب"مايسترو الأزياء الروسية" بالإضافة إلى ايغور غولايف، وألكسندر روغوف، والمصممة الكازخستانية دينارا ساتزهان وغيرهم من مصممي الأزياء الشباب.

وتميزت الأزياء التي قدمها زايتسف بتصاميم مستوحاة من التراث الشعبي الروسي والذي أظهر الزخارف الفلكلورية الروسية.

خبيرة الأزياء ناتاليا كوزنيتسوفا قالت إن أسبوع الموضة هو فرصة مهمة للتعرف على خطوط الموضة للموسم الجديد، وبرأيها أن أهم ما يميز هذا الموسم هو طريقة الدمج بين الدقة والأناقة والجرأة، الأمر الذي سيساعد الفتيات في العثور على الستايل الذي يناسبهن، كما شهدت الفعالية مشاركة مميزة لمصممة الأزياء الأذربيجانية ييجانا ساديخوفا والتي كشفت عن تصاميم طغى عليها اللون الذهبي والبني والأحمر والأرجواني.

يذكر أن أسبوع أزياء مرسيدس-بنز روسيا يعتبر حدثا هاما جدا ويقام في موسكو مرتين في السنة — في الربيع والخريف، على امتداد 18 عاماً.

المصدر: سبوتنيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها