صحي

بدلاً من المشي استلقِ في حوض المياه الساخنة لحرق السعرات

صحي | داماس بوست

للراغبين في حرق السعرات الحرارية، والحصول على جسم رشيق بطريقة بسيطة وممتعة جداً، كل ما عليكم فعله هو ملء حوض الاستحمام بماء دافئ، والاسترخاء فيه بعيداً عن الرياضة الشاقة والمجهدة.

هذا ما أكدته دراسة حديثة، أفادت بأن الاستلقاء في حوض الاستحمام يحرق سعرات حرارية مثل المشي.
وكشفت الدراسة البريطانية، أن الاستلقاء في حوض مملوء بالمياه الساخنة يؤدي إلى حرق سعرات حرارية بما يعادل المشي لمدة 30 دقيقة. وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأجريت الدراسة على 14 رجلاً، طُلب منهم أن يقودوا دراجة هوائية لمدة ساعة، ثم يسترخوا في حوض استحمام فيه مياه ساخنة، تصل حرارتها إلى 40 درجة مئوية، وأظهرت النتائج أن الاسترخاء في حوض الاستحمام يؤدي إلى حرق 130 سعرة حرارية مثلما يفعل المشي لمدة نصف ساعة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع حرارة الجسد نتيجة سخونة المياه.
وأوضحت الدراسة أن نسبة السكر في الدم بعد الاسترخاء في الماء الساخن أقل 10% من نسبته بعد ساعة من قيادة الدراجة الهوائية.
يشار إلى أن للماء الساخن فوائد عدة، منها أنه يعالج آلام العضلات والمفاصل المصاحبة لالتهاب المفاصل، والإفراط في وظيفة العضلات، كما أن "الدش الدافئ" يحفز الدورة الدموية وتدفق الدم، ويخفف من آلام المفاصل والأوتار والأنسجة والعضلات.
يذكر أنه لا يوجد علاج لمنع الألم نهائياً إلا أن خمس دقائق تحت الماء الساخن يمكن أن تخفف من الألم بشكل كبير، وتحفز على الشفاء، وتقلل من الالتهاب، وهذه الطريقة ملائمة أكثر من عمليات التدليك وأفضل من العلاجات الطبية كونها طبيعية.

المصدر: سيدتي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة

    There is no related content