خاص

نقابة المعلمين تعفي قيادييها الذين تهرّب أبناءهم من خدمة العلم

خاص | داماس بوست

علمت "داماس بوست" أن نقابة المعلمين أصدرت قراراً بإعفاء القياديين في النقابة ممن قاموا بتهريب أبنائهم من خدمة العلم.

وقالت مصادر من داخل الإجتماع ل"داماس بوست" بأن قراراً صدر بهذا الخصوص عن الإجتماع الذي عُقد اليوم الإثنين في مقر النقابة، حيث أعلن رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين، نايف الحريري، أن كل قيادي في النقابة لديه ابن مطلوب للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية وتخلف عن الالتحاق، سيعفى من وظيفته.
وبحسب الحريري أنه سعياً لتطبيق هذا القرار تم تكليف الشعب والفروع النقابية بتقديم الثبوتيات لبيان وضع أبناء القياديين النقابيين بالنسبة للخدمة العسكرية.
وكانت القيادة القطرية قد أكدت في وقتٍ سابق أن أي مسؤول في الحزب قام بتهريب أبائه من خدمة العلم سيتم اتخاذ إجراءات بحقه ، حيث أعطى الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال هلال تعليماته للنقابات والمنظمات الشعبية بإعفاء كل مسؤول قام بتهريب أبنائه من الخدمة.
وقامت الحكومة بحملة مماثلة استهدفت مديري الشركات والمؤسسات التابعة لها، مطالبةً إياهم بتقديم بيانات عائلية صحيحة، وبيان وضع أبنائهم المكلفين بالخدمة الإلزامية والاحتياطية، تحت طائلة إعفاء كل مسؤول من منصبه في حال عدم تعاونه مع مديرية التجنيد في تقديم البيانات المطلوبة.
وكان صدر تعديلٌ في قانون الاحتياط نهاية عام 2017، استبعد من التكليف (العاملين في الدولة من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية، وأعضاء المحكمة الدستورية العليا، وأعضاء القيادات الرئيسية، وأمناء الفروع، وأعضاء مجلس الشعب، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية).

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها