دراما

نجوم وإعلاميون في الانتخابات اللبنانية

دراما | داماس بوست

في السادس من أيارالمقبل، لبنان على موعدٍ مع انتخابات نيابيّة لن تكون كسائر الانتخابات، إذ أنّ الترشّح للمقاعد النيابيّة لم يعد حكراً على الطبقة السياسيّة بعد أن أعلن عدد من نجوم الإعلام والفنّ ترشّحهم إلى الانتخابات.

منتصف ليل أمس الثلاثاء أقفل باب الترشيح ليكشف عن أسماء ضمّت إعلاميين وخلت من الفنانين بعد انسحاب جو رعد ورفض طلب ميريام كلينك.

ومن الأسماء المرشّحة:

 

مذيعة نشرة أخبار MTV جيسيكا عازار:
أعلنت ترشيحها بعد تعرّضها لحملة هجوم قاسية بسبب انتقادها أحد السياسيين الأسبوع الماضي، وتصدّرها المشهد الإعلامي بعد أن حظيت بحملة دعم من قبل المدافعين عن الحريات العامة.

 

الإعلامي طوني خليفة :
أعلن بشكل مفاجىء ترشّحه للانتخابات وكان لافتاً أن طوني ابن منطقة عمشيت لم يترشّح في بلدته بل ترشّح في مدينة طرابلس.
كان قد بدأ حياته المهنية كمراسل ومقدّم نشرة الأخبار، قبل أن ينتقل إلى برامج الألعاب والمسابقات، ثم برامج الحوارات الفنيّة والاجتماعيّة، ولم تكن السياسة يوماً بعيدة عن مجال اهتماماته.
الإعلامية راغدة درغام :
التي أعلنت ترشّحها إلى الانتخابات، بعد سنوات طويلة من العمل الإعلامي كرّسها كواحدة من أهم المحللين السياسيين
عارضة الأزياء ميريام كلينك :
أعلنت عن ترشّحها إلى الانتخابات، ولكن تم رفض طلبها .
الفنان جو رعد:
أعلن عن ترشّحه إلى الانتخابات مؤكداً أنّه مستقل ولا يخضع لأي جهة سياسيّة، قبل أن يفاجىء بأنّ قانون الانتخابات الجديد يفرض على المرشّح أن يشكّل لائحة، ولأنّه غير مدعوم من قبل أي طرف سياسي، عزف عن الانتخابات مؤكداً أنّه سيخوض انتخابات 2022 وأنّ الأمر مؤجل وليس ملغىً.
إذاً بورصة الأسماء رست على أربعة إعلاميين، تتراوح حظوظهم في الفوز، بحسب اللوائح التي سينضمون إليها، والتي ستقرّر مصيرهم السياسي والإعلامي.

المصدر: سيدتي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها