إقتصادي

لا اتفاقات حتى الآن : شركات روسية وصينية وفنلندية ترغب في الاستثمار بالمشاريع السكنية

إقتصادي | داماس بوست

كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسكان سهيل عبد اللطيف عن تواصل العديد من الشركات العربية والأجنبية مع المؤسسة منها شركات روسية وتشيكية وفلندية وكورية وصينية، للتعاون بتنفيذ المشاريع السكنية، مؤكداً أن الأمر مقتصر حالياً على المحادثات الشفهية وتوقيع مذكرات تفاهم ولم يحدث أي شيء على أرض الواقع.

وأضاف عبد اللطيف: هناك شركات جادة لكن إلى الآن لم تصل المحادثات إلى نهايتها . مشيراً إلى أن "ما ينشر في بعض وسائل الإعلام حقيقي ولكن لم تنضج الفكرة بعد على أقل تقدير مع وزارة الإسكان".
وتابع عبد اللطيف بأن جميع هذه الشركات تم تقديم كل المعلومات المطلوبة لها لكن لم يتم إبرام أي عقد أو اتفاق مع أي منها حتى تاريخه، فالمؤسسة ترحب بأي تعاون مع الشركات من الدول الصديقة المختصة بتنفيذ المشروعات السكنية ضمن إطار قانوني فني صحيح وتحت رعاية الجهات الوصائية ومن خلال القنوات الرسمية وقد استقبلت العشرات من هذه الشركات وتم بحث مجالات التعاون معها.
عبد اللطيف اعتبر أن "أي شركة من هذه الشركات لا تأتي بتمويل فعملها غير مجد بالنسبة لنا، كما أنه لابد أن يتوافر لدى الشركة التنفيذ السريع وبالأسعار المحلية، ومن ثم فإنه لابد من توافر هذين الشرطين في الشركة التي نتباحث معها إما أن يكون لديها تمويل وإما أن يكون تنفيذها سريعاً، وخارج هذين الشرطيين نحن في سورية لا نحتاج إلى أي شركة" بحسب مدير عام مؤسسة الإسكان.

المصدر: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها