خاص

12 شهيداً في "هجين" : أمريكا تمهدّ لـ"قسد" عبر المجازر !

خاص | داماس بوست

ارتكبت طيران التحالف مجزرة جديدة في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، وذلك من خلال استهداف فرن "الخضيرين" أثناء تجمع عدد من المدنيين لأخذ الخبر، في وقت ما تزال فيه "قوات سورية الديمقراطية" تنقل تعزيزات عسكرية إلى محيط البلدة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

مصادر محلية قالت لـ "داماس بوست "، إن 12 مدنياً استشهدوا نتيجة للغارة اﻷمريكية على فرن "الخضيرين"، كما جرح نحو 15 آخرين بينهم عدد من النساء، مشيرة إلى أن عدد الشهداء في البلدة خلال الأيام الثلاث الماضية وصل إلى أكثر من 35، في حين أن عدد الجرحى قارب الـ 50 من بينهم نساء وأطفال.
إلى ذلك قالت مصادرنا في ريف دير الزور الشرقي، أن تحالف ميليشيات "قسد" يواصل حشد مجموعاته على التخوم الغربية والشمالية الغربية لـ "هجين" بهدف اقتحامها بريا فور تلقي التعليمات الأمريكية، في حين شهدت مناطق شمال "السوسة" اشتباكات عنيفة بين "قسد" و "داعش"، الذي يحاول الحفاظ على وجوده في الجيب المتبقي له شرقي الفرات من خلال تعزيز نقاطه في قريتي "أبو حسن - البوخاطر" الواقعتين على ضفة النهر.
يذكر أن مجموعات تنظيم "داعش" التي تنتشر في الجيب المتقبي للتنظيم على الضفة الشرقية لنهر الفرات، هي من المجموعات التي ترفض الدخول في مفاوضات مع "قسد" لتسليم المنطقة دون قتال، ويقدر عدد هذه المجموعات بحوالي 700 مقاتل، غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها