سياسي

بدء سريان اتفاق عفرين بين الجيش السوري و"الوحدات" : "قوات شعبية لصد العدوان التركي"

سياسي | داماس بوست

أعلن التلفزيون السوري إن وحدات شعبية تتجهز للدخول إلى منطقة عفرين في الساعات المقبلة ( الاثنين 19 شباط) ، وذلك بعد يوم من تأكيد "وحدات الحماية الكردية" التوصل لاتفاق مع الجيش السوري لصد العدوان العسكري التركي على المنطقة.

وأكدت "سانا" أن "قوات شعبية ستصل إلى عفرين خلال الساعات القليلة المقبلة لدعم صمود أهلها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المنطقة وسكانها".
وكانت وسائل إعلام كردية تحدثت، الأحد، عن اتفاق انتهى بضمان دخول الجيش السوري إلى مدينة عفرين.
وقالت قناة "رووداو" الكردية إن “الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية توصلا إلى اتفاقية بشأن عفرين، تتضمن دخول الجيش السوري إلى المدينة".
ولم تعلّق تركيا على الاتفاق بين الطرفين حتى ساعة إعداد هذا التقرير، إذ تستمر العمليات العسكرية في محيط المنطقة على أكثر من محور.
ودعا المستشار الإعلامي لـ "الوحدات" في عفرين، ريزان حدو، السبت، الجيش السوري لاستخدام دفاعاته الجوية فوق منطقة عفرين لإسقاط الطائرات التركية، في لقاء نشر على قناة "الميادين".
وأضاف أن للجيش السوري "إمكانية الانتشار في أي حي من أحياء عفرين"، مشيراً إلى أن هدف الوحدات هو الحفاظ على وحدة سوريا.
وبدأت تركيا عدواناً على عفرين ومحيطها في 20 كانون الثاني الماضي، وهو مستمر حتى اليوم.
ونقلت قناة "رووداو" عن القيادي في حزب "الوحدة الديمقراطي" الكردي، شيخو بلو، قوله إن "الجيش السوري سيدخل إلى عفرين الاثنين، بهدف حمايتها والدفاع عنها".
وكان "داماس بوست" نشر نقلاً عن مصادره إنجاز الاتفاق بين الحكومة السورية و”الوحدات الكردية" على البدء بدخول الجيش السوري إلى عفرين وموافقة الجيش على إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الوحدات الكردية، و استخدام الدفاعات الجوية السورية لمنع الطيران التركي من الإعتداء على المدينة 

المصدر: داماس بوست - متابعه

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها