سياسي

مرشح رئاسي روسي يعلن نيته سحب القوات الروسية من سوريا "بشكل كامل"

سياسي | داماس بوست

أعلن مرشح الانتخابات الرئاسة الروسية، بافل غرودينين، عن نيته سحب القوات الروسية من سوريا "بشكل كامل" في حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

وقال مرشح الانتخابات عن الحزب الشيوعي الروسي، إنه ينبغي إنهاء مشاركة روسيا في الحرب وسحب القوات الروسية من سوريا "بشكل كامل"، وهذا ما سيفعله في حال فوزه بالانتخابات وفقاً لما نقلته "RT".
وعلل غرودينين، خلال لقائه مع أنصاره في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، موقفه من الحرب في سوريا بأن الشعب الروسي أناس "يحبون السلام".
كما تساءل المرشح المنافس للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن المصالح التي تحققها روسيا بتدخلها هناك، مؤكدا أن من الواجب بالفعل مساعدة "الأصدقاء"، لكن هناك مواقف انتقائية في السياسة الخارجية يجب أخذها بعين الاعتبار كالتخلي في وقت سابق عن ليبيا.
وسيعترف غرودينين، في حال أصبح رئيساً، رسمياً باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من طرف شرق أكرانيا في 2014.
وستجري الانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية في الـ 18 من آذار المقبل، ويشارك فيها ثمانية مرشحين بمن فيهم الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين.
وبحسب استطلاع أجراه المركز الروسي لبحوث الرأي العام، قبل أيام، ارتفع التأييد للرئيس فلاديمير بوتين، إلى 71% مطلع شباط الحالي، فيما حل المرشح بافل غرودينين في المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 6.9%.
وأجاز المجلس الاتحادي الروسي في 30 أيلول 2015، لإدارة فلاديمير بوتين، استخدام القوة العسكرية الجوية في الخارج، بما فيها سوريا، لتبدأ المقاتلات الروسية منذ ذلك الوقت غارات جوية شملت معظم المناطق التي احتلتها المجموعات الإرهابية وذلك بدعوة من الدولة السورية.

المصدر: روسيا اليوم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها