محلي

محافظ اللاذقية يدعم حق الصحفيين بالحصول على المعلومات!

محلي | داماس بوست

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أنه لا يحق لأي مدير أن يطلب كتاباً خطياً أو موافقة لإعطاء المعلومة الصحيحة للصحفي، مشيراً إلى أن توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بما يخص الإعلام مفتوحة أمام الجميع.

وأضاف السالم: "تزويد الصحافة بالمعلومات يعد عاملاً مساعداً لعمل أي جهة بشفافية من جهة، ولحث الدوائر على العمل الصحيح من جهة ثانية"، موضحاً أن المتابعة الصحفية والرقابة الشعبية وجهت بهما المحافظة جميع المديرين منذ نهاية عام 2014 وليسا بجديدين.
وشدد محافظ اللاذقية على أنه يحق للصحفي الاطلاع على أي موضوع مباشرة سواء كان خدمياً أم في أي قطاع، مضيفاً إن أي مواطن وليس فقط الإعلامي، يستطيع الاستفسار عن جميع ما تقوم به المحافظة من خدمات والاطلاع على ما ينفذ منها.
ولفت السالم إلى متابعة المحافظة لكل ما تكتبه الصحافة والعمل على معالجة أي خلل تشير إليه، منوهاً أنه على المكتب الصحفي بأي مديرية الإجابة عن جميع التساؤلات الصحفية وتوضيح الحقيقة حول أي مسألة.
لكن السالم تمنى ألا يُعمم أي تصرف فردي سواء من شخص أو مدير حول رفض التصريح عن موضوع لم يُستكمل بعد سواء مناقصة أو أي مسألة خدمية، لافتاً إلى أن الصحفي بإمكانه الوصول إلى الموضوع بكل جرأة سواء بالهاتف أو عبر إرسال رسالة للمحافظ حول عدم حصوله على إجابة عن أي موضوع طلب الاستفسار عنه لتتم معالجة الأمر فوراً.

المصدر: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها