ميداني

سورية في المركز التاسع عالمياً بعدد راجمات الصواريخ .. والثانية عربياً

ميداني | داماس بوست

كشف موقع "غلوبال فاير باور" المتخصص في الرصد العسكري، بأن روسيا هي الدولة الأولى عالميا في مجال الراجمات الصاروخية بامتلاكها 3793 راجمة صواريخ، فيما وقعت سورية في المرتبة التاسعة عالمياً والثانية عربياً بامتلاكها 650 راجمة.

وتعد راجمات الصواريخ من أقوى المعدات العسكرية شديدة التأثير، إذ يمكنها أن تكبد العدو خسائر كبيرة، بإنزال حجم كبير من المتفجرات على الهدف.
وبحسب الموقع المتخصص بالرصد العسكري، فإنه بعد روسيا، جاءت في المرتبة الثانية كوريا الشمالية بـ2400 ثم الصين بـ1770، ثم مصر في المركز الرابع عالميا والأول عربياً بامتلاكها 1481ثم إيران في المركز الخامس بامتلاكها 1474 ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السادس بامتلاكها 1331، ثم فيتنام سابعا وتركيا ثامنا وسوريا تاسعا ثم أوكرانيا في المركز العاشر.
ووفقا لهذه القائمة، فإن ترتيب الدول العربية جاء كالتالي : المرتبة الأولى مصر بـ1481 راجمة، المرتبة الثانية سوريا بـ650 وثالثا اليمن بـ423، رابعا السعودية بـ322 والمرتبة الخامسة الجزائر بـ176، سادسا ليبيا بـ100 وسابعا الأردن بـ88، وثامنا المغرب بـ72 وتاسعا العراق بـ59.، وعاشرا الإمارات بـ54 راجمة.
ويكمن الدور الرئيسي لراجمات الصواريخ في توفير الدعم الناري غير المباشر للقوات البرية وضربا مساحيا، لتدمير مصادر النيران، وقوات الدفاع الجوي، والتشكيلات المدرعة، والأهداف الحيوية المعادية، في مختلف أعماق ميدان القتال، وإخماد مصادر النيران المعادية، ومعدات الدفاع الجوي الموجودة في المنطقة الأمامية عن طريق إطلاق حجم كبير من النيران في وقت قصير جدا، على أهداف حيوية، وفي توقيتات حرجة بالنسبة لتطور أعمال القتال.

المصدر: موقع "غلوبال فاير باور"

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها