إقتصادي

رجال أعمال جزائريون يدرسون إمكانية إقامة معمل للعصائر في اللاذقية

إقتصادي | داماس بوست

بحث وفد من رجال الأعمال الجزائريين مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إمكانية إقامة معمل للعصائر وتوضيب الفاكهة الطازجة في المحافظة لتلبية جانب من حاجات السوق المحلية والتصدير للأسواق المجاورة.

 وأكد السالم استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لوضع تطلعات رجال الأعمال الجزائريين على أرض الواقع مستعرضا واقع إنتاج الحمضيات في المحافظة وأصنافها وجودتها والكميات المنتجة سنويا إلى جانب التسهيلات الممكن تقديمها لإقامة مشروعهم والنجاح فيه ولا سيما مع قرب مواقع الانتاج من الأرض المقترحة لإقامة المصنع وقربه من المرفأ للتصدير.
 من جهته لفت رئيس الوفد الجزائري صاحبي عثماني إلى اهتمام مجموعته كأكبر مجمع في شمال افريقيا بإقامة مصنع آخر في المنطقة وخاصة في سورية لتصدير المنتجات من العصائر والفواكه الطازجة للاسواق المجاورة وتوفيرها في السوق المحلية السورية.
 ولفت عثماني إلى أن زيارته الى سورية مع الوفد المرافق جاءت بعد التسهيلات المقدمة من السفارة السورية بالجزائر وهي بمثابة خطوة عملية كأول رجال أعمال جزائريين في سورية ومن شأنها فتح مجال أوسع أمام رجال أعمال آخرين في قطاعات أخرى وتفعيل التعاون مع رجال اعمال سوريين في الجزائر.
 من جهته أشار رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد في تصريح مماثل الى أن الوفد اطلع على البيئة الاستثمارية في سورية ولديهم جدية في إقامة مصنع للعصائر مبينا أهمية هذه الخطوة في حال إتمامها في امتصاص الفائض من الإنتاج فضلا عن استفادته من منتج زراعي كامل ومتوافر في سورية.
 

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها