محلي

رفع تعرفة نقل الركاب في 1000 خط بريف دمشق!

محلي | داماس بوست

كشف رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك جميل حمدان عن قرار جديد برفع أجور نقل الركاب في ريف دمشق طال نحو 1000 خط بالحد الأدنى لجميع تفرعات الريف.

وأشار حمدان إلى أنه منذ فترة طويلة لم تعد تتناسب الأجرة مع تكاليف الآليات وذلك لارتفاع المازوت خلال الفترة الماضية، مع الأخذ بالحسبان قطع الغيار وتكاليف الصيانة وزيت المحرك والإطارات ومجمل مفرزات تكاليف وسائط النقل.
وقال : على سبيل المثال أصبحت تعرفة خط نقل الركاب دمشق أشرفية صحنايا بمسافة 14 كيلو متراً 70 ليرة سورية بدلاً من 50، وخط دمشق معضمية بمسافة 13 كيلو متراً 60 ليرة سورية بدلاً من 45 ليرة سورية، منوهاً بالعمل بموجب هذا المقياس والمسافة، مؤكداً أن من كان يتقاضى 100 ليرة فسيلتزم بالتسعيرة الجديدة الموضوعة للالتزام بالتعرفة الجديدة.
وأوضح حمدان أن غرامة مخالفة الأجور الزائدة تقدر بـ25 ألف ليرة سورية عن طريق مديرية تموين ريف دمشق، وحجز المركبة إن ضبطت عن طريق فرع المرور مع فرض غرامة معينة.
وكان صدر قرار عن محافظة ريف دمشق لؤي حدد بموجبه الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بالميكروباصات مازوت سعة 9-14 راكباً، والميكروباص حديث يعمل على المازوت العاملة على خطوط ريف دمشق بـ70 ليرة سورية لعدد من الخطوط كـ(نهر عيشة – أشرفية صحنايا- صحنايا) و25 ليرة لخط (أشرفية صحنايا صحنايا).
كما تم تحديد التعرفة بـ25 ليرة سورية بين الوحدات الإدارية بحدود 5 كم وضمن المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز 3 كم، ويحظر على وسائل النقل كافة تقاضي أي زيادة على التعرفة الواردة بقرار محافظة ريف دمشق.

المصدر: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها