محلي

مجلس الوزراء يدرس إحداث قضاء متخصص بجرائم المعلوماتية والاتصالات

محلي | داماس بوست

حيا مجلس الوزراء اليوم الجيش العربي السوري بقيادته وضباطه وجنوده الأبطال في تصديهم للعدوان الإسرائيلي الغاشم على أراضي الجمهورية العربية السورية أمس مؤكداً أن جيشنا العربي السوري سيبقى دعامة الأمن والاستقرار في سورية والحصن المنيع الذي يسور الوطن ويدافع عن سيادته ويصون كرامته.

وأدان المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس العدوان الإسرائيلي الذي أدرك مرتكبوه أنه مع إسقاط أحدث طائراتهم من قبل دفاعاتنا الجوية أن سماء سورية مصانة وأن العربدة الإسرائيلية لا يمكن السماح بها.

وأوضح المجلس أن العدوان الإسرائيلي على سورية كشف مرة أخرى الوظيفة الحقيقية لهذا العدو الداعم للإرهاب والإرهابيين فمع فشل الإرهاب في تحقيق أي تقدم أو انتصار في الميدان وتحقيق الجيش العربي السوري الانتصار تلو الانتصار ظهر الأصيل بدل الوكيل في محاولة لدعم الإرهابيين إلا أن الجيش العربي السوري تصدى للعدوان الإسرائيلي والإرهابيين في آن واحد حيث أسقط إحدى طائراته كما أسقط العديد من الصواريخ التي كانت تستهدف الاعتداء على عدة مناطق ومنع في الوقت ذاته أي تقدم للإرهابيين الأمر الذي أذهل العدو الإسرائيلي بقدرة الجيش على الرد واستمرار هجومه على الإرهاب في آن واحد.

وفي سياق آخر درس المجلس مشروع مرسوم بإحداث الجهاز الوطني للإحصاء واستمع إلى الملاحظات المقدمة من قبل الوزراء للأخذ بها ليتم عرضه على لجنة توجيهية لمناقشته في المجلس لاحقا .

وقرر المجلس تقديم دعم ومحفزات جديدة لصناعة المعارض ليأخذ المنتج السوري مكانته محليا وخارجيا وطلب من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التنسيق مع اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة واتحاد المصدرين لاستمرار التعاون مع الدول الصديقة واستمرار فتح قنوات تواصل دائمة معها فيما يتعلق بالصادرات السورية إلى هذه الدول.

ودرس المجلس مشروع قانون بإحداث قضاء متخصص مؤهل في قضايا جرائم المعلوماتية والاتصالات ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها