خاص

محصول التبغ الاستراتيجي يحظى باهتمام حكومي

خاص | داماس بوست

أكدت المؤسسة العامة للتبغ أنها معنية بكل كيلوغرام تبغ ينتج من قبل المزارعين، وأنها مستمرة باستلام المحاصيل حتى الانتهاء من عملية الاستلام والمتوقعة قبل منتصف الشهر الحالي. 

وبعد أن حصد المزارعون محاصيلهم تستمرالمؤسسة العامة للتبغ بشراء جميع الكميات المحصودة وإيفاء كل فلاح حقه، حيث وصلت الكميات المستلمة إلى نحو 80 بالمئة من المحصول، ووصلت المبالغ التي تم دفعها حتى نهاية الشهر الأول من العام الحالي نحو 9.1 مليارات ليرة سورية.

وحول بقية أجور وحقوق الفلاحين أكدت المؤسسة أنها مستمرة في عملية السداد بوتيرة تتراوح من 200 إلى 300 مليون ليرة سورية أسبوعياً.

كما أكدت المؤسسة العامة للتبغ أن هذا المحصول يحظى باهتمام الحكومة التي اتخذت الاجراءات اللازمة لدعم مزارعي التبغ مثل زيادة أسعار شرائه من الفلاحين والتشجيع على زراعته و تأمين مستلزمات زراعة المحصول في الوقت المناسب دون تحميل المزارع أعباء مادية كبيرة بحيث يمكنه سدادها عند حصوله على قيمة مبيعاته من المحصول في السنة السابقة .

وباشرت مديرية الزراعة في المؤسسة العامة للتبغ بتسليم مستلزمات الإنتاج الزراعي (مواد الخطة الزراعية) للموسم الزراعي القادم من محصول التبغ ، مع العلم أن هذه المستلزمات لا يتم قبض ثمنها إلا بعد استلام المزارع قيمة محصوله بالكامل من قبل المؤسسة وهذه المستلزمات تعطى تسليفاً على المحصول.

يذكر أن التبغ محصول استراتيجي في سوريا وعائداته كبيرة على خزينة الدولة .

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها