محلي

تسوية أوضاع 1123 متخلفاً عن خدمة العلم في الحسكة والقامشلي

محلي | داماس بوست

أفاد مصدر في لجنة الاستقطاب في الحسكة والقامشلي بأنه بلغ عدد الذين سويت أوضاعهم في مدينتي الحسكة والقامشلي 1123 متخلفا عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية والفارين من الجيش مؤكدا أن عمليات التسوية مستمرة واللجان تستقبل الراغبين بتسوية اوضاعهم ضمن اجراءات ميسرة وسهلة.

ولفت المصدر إلى الإقبال الكبير للشباب لتسوية أوضاعهم في مراكز الاستقطاب حيث يتم تزويدهم بوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية العاملة في محافظة الحسكة.

وأشار المصدر إلى أهمية مراكز الاستقطاب في المحافظة كونها فتحت المجال وأتاحت الفرصة لكثير من أبناء الحسكة المتخلفين والفارين لتسوية أوضاعهم ليعودوا وينضموا إلى رفاقهم في التشكيلات العسكرية للمشاركة في الحرب على الإرهاب.

وفي سياق متصل ذكر مصدر في قيادة شرطة الحسكة أن لجان التسوية في المحافظة استقبلت نحو 400 طلب لتسوية أوضاع المطلوبين للجهات المختصة بهدف تسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن مؤكدا استمرار لجنة التسوية باستقبال الطلبات وتقوم حاليا بدراستها للبت فيها في السرعة الممكنة.

وأحدثت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نهاية العام الماضي عددا من مراكز الاستقطاب في محافظات الحسكة وحمص والرقة ودير الزور لإفساح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها والراغبين في تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها