إقتصادي

تعديل أسعار الخيوط غير القطنية وإيقاف استيراد اقمشة الستائر والمفروشات

إقتصادي | داماس بوست

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على اقتراح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المتضمن تعديل الأسعار الاسترشادية لأقمشة للخيوط غير القطنية وخيوط البوي.

 وكلفت اللجنة وزارة الصناعة بعقد اجتماع مع ممثلي " وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحادات غرف الصناعة والتجارة والمصدرين " لدراسة إمكانية تخفيض أسعار الخيوط القطنية المنتجة لدى الجهات العامة التابعة لوزارة الصناعة أو اقتراح السماح باستيرادها ودراسة امكانية السماح باستيراد الخيوط القطنية غير المنتجة محلياً وموافاة اللجنة الاقتصادية بالنتائج خلال أسبوع من تاريخه.

وأوقفت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية استيراد نوعين من الاقمشة يشملان اقمشة المفروشات واقمشة الستائر دون تحديد مدة بعينها لهذا الوقف، حيث تضمن القرار الصادر عن وزارة الاقتصاد وقف استيراد مادة اقمشة المفروشات والستائر من كافة البنود الجمركية حتى اشعار اخر مع العمل به اعتبارا من تاريخ صدوره.

ومن المنتظر أن يعطي هذا القرار الحكومي دفعا جديدا للصناعة الوطنية في خطوة من شانها تقوية المعامل التي تنتج هذه السلع وتعزيز قدرتها الانتاجية لتعاود منافستها للمواد المستوردة وتقديم منتج يؤمن قيمة مضافة ويسهم في تقوية الصناعة الوطنية ويعيد الألق الى اسمها كما كان حالها قبل الظروف الحالية.

 

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها