محلي

نحو 500 شهيد وجريح في عفرين منذ بداية عدوان النظام التركي

محلي | داماس بوست

بلغت حصيلة الضحايا الذين وصلوا الى مشفى عفرين منذ اليوم الاول من العدوان التركي المتواصل على المدينة 142 شهيدا من المدنيين و345 جريحا جراء الاستهداف الممنهج الذي تتبعه قوات النظام التركي في استهداف المدنيين والمباني والبنى التحتية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

وقصفت قوات النظام التركي ظهر اليوم الاثنين مركز الهلال الأحمر في منطقة راجو بوابل من القذائف ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في المركز الذي يقدم المساعدات الطبية لأهالي المنطقة وخاصة الذين يصابون بجروح جراء استهدافهم من قبل مدافع العدوان التركي”.

وأصيب مواطنا يبلغ من العمر 67 عاما من أهالي المدينة اليوم بشظايا في الرأس جراء قصف جيش النظام التركي على عفرين عند مفرق طريق مركز منطقة جنديريس وتم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج”.

وذكرت مصادر أهلية أنه بعد الخسائر التي تكبدتها قوات النظام التركي ومنذ اليوم الاول لعدوانها على مدينة عفرين وعجزها عن تحقيق أي من أهداف عدوانها في جميع محاور المدينة تلجأ هذه القوات مع التنظيمات الارهابية التي تعمل تحت امرتها إلى قصف المناطق الحيوية والخدمية في المنطقة.

وارتكبت قوات النظام التركي منذ بدء عدوانها على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي في الـ 20 من الشهر الفائت اكثر من مجزرة راح ضحيتها العديد من المدنيين اضافة الى تدمير في المواقع الاثرية والمساجد والبنى التحتية والمنازل وحدوث تصدعات في سد 17 نيسان ما يزيد من احتمال انهياره ووقوع كارثة في المنطقة المحيطة به.

 

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها