سياسي

مفاوضات تسليم عفرين للدولة السورية جارية ومستمرة

سياسي | داماس بوست

قالت صحيفة "إزفستيا" الروسية، إن منطقة عفرين يمكن أن تعود إلى السلطة السورية بوساطة روسية، وأن المفاوضات جارية بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن الأكراد يميلون إلى وضع عفرين تحت سيطرة قوات الحكومة السورية، وقد أبلغ مصدران في الدوائر الكردية صحيفة "إزفستيا" بذلك. كما أكد مصدر دبلوماسي روسي هذه المعلومات.
وكما أوضح مصدر في الدوائر الدبلوماسية الروسية، فإن الاتفاق النهائي لم يتم التوصل إليه بعد، إلا أن الحوار بشأن هذه المسألة لا يزال مستمراً. وأشار إلى أن موسكو تعمل كوسيط في هذه العملية، في محاولة لإقناع الأكراد بضرورة تسليم عفرين للسلطة السورية.
وفي السياق، أكد رئيس مجلس الإدارة الذاتية لأكراد روسيا، عضو المؤتمر الوطني الكردستاني، فرحت باتييف، هذه المعلومات لـ "ازفستيا"، والتي تقول إن "المحادثات جارية حالياً، حيث أن الجانبين الروسي والكردي لهما شروطهما الخاصة". وأضاف: "عندما يتم التوصل إلى اتفاق حول وضع الأكراد في عفرين، فسيتم اتخاذ قرار نهائي حول الخطوات التالية".
وكان المتحدث باسم كردستان العراق في موسكو، رودي عثمان، أعلن في 22 كانون الثاني الجاري أن روسيا عرضت نقل عفرين الى السلطات في دمشق إلا أن الأكراد رفضوا ذلك لأن السلطات السورية "تظلمهم"-على حد تعبيره- أما الآن، فهم مضطرون، على ما يبدو، للعثور على وسيلة للخروج من هذا الوضع.

المصدر: صحف روسية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها