محلي

خميس يرحّب بشركات الاتصالات والتقانة الروسية في السوق السورية

محلي | داماس بوست

أعرب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس عن ترحيب سورية بمساهمة الشركات وقطاع التقانة في روسيا بالاستثمار في السوق السورية خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لتحديد اطر التعاون المستقبلي والتواصل المعلوماتي بين سوريا وروسيا ووضع خطة لتدريب الكوادر في مجال تقانات المعلومات والاتصالات والاستفادة من الخبرات الروسية في هذا المجال.

وجاء ذلك خلال  اجتماع رئيس الوزراء اليوم الخميس مع وزير الاتصالات والإعلام في روسيا الاتحادية نيكولاي نيكيفوروف والوفد المرافق له وتناول الاجتماع تطويرعلاقات التعاون في مجال تقانة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والاقتصاد الرقمي والاستثمار الأمثل لهذه التقانات في تطوير مختلف مفاصل العمل.

وعبّر خميس عن تقدير الحكومة السورية لوقوف القيادة والشعب في روسيا إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية والمعلوماتية.

من جانبه أبدى الوزير الروسي استعداد بلاده لتطوير علاقات البلدين في قطاع تقانة الاتصالات والمعلومات والعمل على جذب استثمارات الشركات
الرقمية الروسية إلى سورية وتقديم الخبرات اللازمة في مجال تطوير منظومة اتصالات فعالة وتدريب وتأهيل الكوادر إضافة إلى الاستثمار في مجال الانترنت السريع.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها