خاص

16 قرية جديدة بقبضة الجيش في ريف إدلب الجنوبي : كيلومتران اثنان للوصول إلى "أبو الضهور"

خاص | داماس بوست

بسطت قوات الجيش السوري والقوات الحليفة سيطرتها على عدة قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي لتقلص المسافة التي تفصلها عن الجهة الجنوبية من المطار الى حوالي 2 كلم.

وأكدت مصادر ميدانية ل"داماس بوست" سيطرة الجيش السوري على نحو 16 قرية في المحور الجنوبي المؤدي إلى مطار أبو الضهور العسكري.

وقالت المصادر بأن القوات باتت على بعد حوالي 2 كلم من الجهة الجنوبية لمطار أبو الضهور بعد السيطرة على قرية "بياعه صغيره" وسط حالات فرار في صفوف "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها من المنطقة.

وأضافت المصادر الميدانية بان القوات تابعت تقدمها من محور ريف حماه الشمالي الشرقي الذي افتتحته الثلاثاء وأحكمت سيطرتها على قريتي أم ميال جنوب غرب بلدة الرهجان و أم صهريج جنوب غرب قرية الحسناوي.

واشارت المصادر إلى أن القوات تقدمت أيضا من محور ريف حلب الجنوبي الشرقي الذي تم الانطلاق منه قبيل ظهر الأربعاء وبسطت سيطرتها على قرى "حوارين - رملة - مزيعلة - نوارة - رسم الشيخ" وتل الصبحة جنوب غرب مدينة خناصر.

وكانت تنسيقيات المسلحين اعترفت على صفحاتها بمقتل 9 مسلحين مما وصفتها ب "قوات النخبة" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" او "جبهة النصرة" سابقاً، بنيران الجيش السوري على جبهة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها