محلي

أسئلة رياضيات تعجيزية لطلاب "التاسع".. و"التربية" تعتبرها تمريناً للامتحانات النهائية!

محلي | داماس بوست

شكلت صعوبة أسئلة الرياضيات للصف التاسع في امتحانات الفصل الأول وورودها من خارج المنهاج أبرز ما تم طرحه أمس في أولى جلسات مجلس محافظة دمشق الذي عقد الأحد أولى جلساته للدورة الأولى للعام الحالي برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس.

وأكدت مداخلات أعضاء المجلس على أن أسئلة مادة الرياضيات للصف التاسع كانت تعجيزية لدرجة كانت عصية على الحل حتى للطالب الممتاز وأدت إلى شعور الطلاب بالإحباط.
و قالت لينا اسبر موجهة اختصاصية لمادة الرياضيات إلى أن هناك ثلاثة أسئلة تضمنت نظرية فيثاغورث وهذا يعد خطأ فادحاً في عملية وضع وإعداد الأسئلة.
من جهته، بيّن مدير تربية دمشق محمد مارديني في معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أن وزارة التربية وضعت نموذج الأسئلة الموحدة للتاسع الأساسي لمادة الرياضيات واللغة العربية للثالث الثانوي وذلك لكون المنهاج جديداً ولإطلاع الطلاب على نموذج الأسئلة تمهيداً لامتحانات الشهادات العامة ولكيلا يتفاجأ الطالب بنوعية الأسئلة من جانب ومن جانب آخر لأخذ التغذية الراجعة من الامتحانات ومعرفة مدى استيعاب الطلاب للمنهاج الجديد ومعرفة مدى تقبلهم آلية طرح الأسئلة ويتم بناء على ذلك وضع الأسئلة للامتحانات العامة.

المصدر: تشرين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها