خاص

الجيش يسيطر على البناء المطل على "المركبات" ويقتل "بكر علوش"

خاص | داماس بوست

لليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش السوري تقدمه في حرستا على محور إدارة المركبات، التي تتعرض لحصار من قبل الفصائل والميليشيات المسلحة.

وأفادت مصادر ميدانية "داماس بوست" بأن قوات الجيش أصبحت على بعد أقل من 200 متر لفك الحصار عن الإدارة، مضيفةً بأنه تمت السيطرة على عدة نقاط شمال وغرب مسجد أبو بكر شرق مبنى المحافظة في حرستا شمال شرق مدينة دمشق، ومن بينها أهم بناء غرب جامع أبو بكر وهو مشرف بشكل كامل على إدارة المركبات .
وأشارت المصادر إلى أن ما يفصل الجيش السوري عن الإدارة هو بعض البيوت العربية فقط في حين يستمر بمطاردة المسلحين في المحاور الأخرى .
وذكرت المصادر أن الجيش قتل خلال العمليات في محيط جامع أبو بكر القائد الميداني المدعو بكر علوش.
وشهد اليوم التاسع للمعارك استمرار الاستهدافات المدفعية والصاروخية على مواقع المسلحين في محيط الإدارة، بالتزامن مع الاشتباكات التي خاضها الجيش السوري أثناء تقدمه.
وكان الجيش السوري بدأ هجوماً معاكساً لاستعادة السيطرة على النقاط التي تسلل إليها المسلحون، وقتل الثلاثاء الماضي أكثر من 40 مسلحاً بكمين ناري في محيط الكتل البنائية المحيطة بإدارة المركبات، فيم تم أسر بعض المسلحين في المعارك التي تعتبر الأعنف في الغوطة الشرقية منذ محاولة التنظيمات المتشددة قبل أشهر التسلل إلى منطقة العباسيين والتي انتهت بطرد المسلحين منها بعد معارك عنيفة .

المصدر: داماس بوست - خاص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها