سياسي

هل بدأت المرحلة الثانية ؟؟ القبض على 11 أمير سعودي في قصر الحكم

سياسي | داماس بوست

ألقت "كتيبة السيف الأجرب" التابعة "للحرس الملكي" القبض على 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم، عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم.

وفي التفاصيل قالت صحيفة "سبق" السعودية إن 11 أميرا قاموا بالتجمهر في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وكشفت المصادر أنه "بعد إبلاغهم بخطأ مطالبتهم، ورفضهم مغادرة قصر الحكم، صدر الأمر الكريم "للحرس الملكي" "كتيبة السيف الأجرب" بالتدخل، وتم القبض عليهم، ويتزعمهم الأمير (س . ع . س بن سعود بن فيصل بن تركي) وإيداعهم سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم.

ولفتت الصحيفة استنادا إلى مصادرها أن "التوجيهات واضحة، وتؤكد أن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات سيتم محاسبته كائناً من كان".

وتتهم السلطات السعودية، المسؤولين والأمراء الموقوفين في فندق ريتز كارلتون، بتهم متنوعة مثل غسيل الأموال والرشوة والابتزاز، في وقت كشفت تقارير صحفية عن تقديم السلطات السعودية ما وصفته بـ"صفقة الخروج الآمن" للأمراء ورجال الأعمال الموقوفين، في قضايا الفساد الأخيرة.
 وكانت قوات الأمن اعتقلت عشرات من أعضاء النخبة السياسية والتجارية في السعودية، معظمهم في العاصمة ومدينة جدة الساحلية، وبينهم 11 أميرًا، فضلا عن وزراء وأثرياء آخرين.

بعض المعتقلين دُعي إلى اجتماع في الفندق، وألقي القبض على آخرين في منازلهم، قبل أن يجري نقلهم جوا إلى الرياض، حيث فندق ريتز كارلتون الذي تحول إلى سجن مؤقت لأثرياء وأمراء السعودية.

 

المصدر: رصد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها