رياضي

برشلونة يؤجل حسم تأهله بتعادل مع سيلتا فيجو

رياضي | داماس بوست

عاد برشلونة بنتيجة إيجابية من ملعب بالايدوس، بالتعادل مع مضيفه سيلتا فيجو 1-1، مساء اليوم الخميس في ذهاب دور ال16 لكأس ملك إسبانيا، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب.

سجل هدف برشلونة الوحيد، اللاعب الشاب خوسيه آرناييز، في الدقيقة 15، وتعادل لسيلتا فيجو الدنماركي بيوني سيستو في الدقيقة 31، وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل، على أرضية ميدان كامب نو.

بدأ فريق سيلتا المباراة بقوة، فكان إياجو آسباس على وشك الانفراد بالحارس سيليسين، إلاّ أن سيميدو تدخل في آخر لحظة لمنع تسديدته، ورد سيميدو باختراق على الجانب الأيمن في فرصة أنهاها أندريه جوميز برأسية علت المرمى.

وجاء الهدف الأول لفريق برشلونة، من هجمة مرتدة بدأها دينيس سواريز، فوصلت الكرة لأندريه جوميز على الجهة اليسرى، فتقدم وراوغ، ثم مررها عرضية للمهاجم الشاب آرناييز الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 14.

وحاول سيلتا الاقتراب من مرمى البارسا، غير أن محاولاته لم تكن مؤثرة، حتى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 31 بعد تمريرة عرضية من ماكسي جوميز سددها آسباس، فارتطمت بالعارضة ثم بالحارس سيليسين، ووصلت إلى سيستو الذي سددها قوية من زاوية مغلقة في الشباك.

ومع نهاية الشوط الأول، حاول واس بتسديدة بعيدة، فرد عليه باولينيو وبعده أندريه جوميز، بتسديدتين مشابهتين، لم تشكلا خطرًا حقيقيًا، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

بدأ برشلونة الشوط الثاني بهجمة بعد سلسلة من التمريرات السريعة، انتهت بتمريرة بينية من دينيس سواريز إلى آرناييز، الذي بقي في شبه انفراد، إلاّ أن خروج الحارس سيرخيو جعله ينقذ مرماه من تسديدة المهاجم الشاب في الدقيقة 50

وعاد آرناييز لتهديد المرمى بعد خمس دقائق، إذ اقتنص عرضية لوكاس ديني، إلاّ أن رأسيته جاءت من وضعية صعبة فخرجت خارج المرمى.

وكاد البارسا يضيف الهدف الثاني بعد عرضية جميلة من سيميدو بقدمه اليسرى سددها سواريز الخالي من المراقبة بغرابة خارج المرمى، ثم حاول بوسكيتس بتسديدة قوية في الدقيقة 61، غير أن كرته الرائعة ارتطمت بالعارضة.

وجاء الرد من سيلتا بمرتدة سريعة انتهت بتسديدة ضعيفة من البديل إيمري مور في الدقيقة 69، وعاود مور المحاولة في الدقيقة 72، إلا أن كرته القوية خرجت بجوار القائم الأيسر لسيليسين.

وحاول عثمان ديمبلي، العائد حديثًا من الإصابة، بتسديدة من زاوية مغلقة في الدقيقة 78، ارتطمت بالحارس وخرجت للركنية، وعاد آسباس ليهدد مرمى برشلونة بتسديدة قوية صدها سيليسين إلاّ أنه لم يسيطر عليها، في آخر 4 دقائق من المباراة.

ومع نهاية اللقاء كاد البارسا يرجح كفته بعد عرضية من سيميدو، انتهت بتسديدة من سيرجي روبيرتو على القائم الذي أنقذ مرمى سيلتا لتنتهي المباراة بهدف لمثله.

المصدر: رصد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها