محلي

"شي متل الكذب" وزير الكهرباء يؤكد أن التقنين في حدوده الدنيا هذا العام

محلي | داماس بوست

قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن "الوزارة هذا العام لديها مشاريع ستضاف إلى المنظومة الكهربائية وسيتم رفع الطاقة المولدة لتصل إلى 6000 ميغا واط وبالتالي ساعات التقنين ستكون في حدودها الدنيا”.

وأشار وزير الكهرباء خلال تكريم عدد من أسر الشهداء العاملين في مؤسسات الوزارة من النقل والتوزيع والتوليد ومركز بحوث الطاقة إلى أن قطاع الكهرباء تعرض خلال سنوات الحرب لاستهداف ممنهج وخسر عددا كبيرا من العاملين فيه حيث بلغ عدد الشهداء والمفقودين والجرحى قرابة 500 عامل ضحوا في سبيل الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية مؤكداً حرص الوزارة على متابعة شؤون ذويهم وتقديم ما يحتاجونه لأن ما قدمه أبناؤهم في سبيل الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية لا يقدر بثمن.

وعبر أهالي وذوو الشهداء عن شكرهم للوزارة لافتين إلى أن التكريم والدعم الذي تحظى به عوائل الشهداء يزيدهم قوة وعزيمة وإصرارا على متابعة مسيرة آبائهم لتحرير الأرض من رجس الإرهاب.

وعقب التكريم بين وزير الكهرباء في تصريح للصحفيين أن الوزارة وقعت عدة صفقات ومذكرات تفاهم لتوريد محطات توليد باستطاعة 4300 ميغا واط لإضافتها الى المنظومة الكهربائية بما يضمن استقرارها موضحاً أن مدة تنفيذ هذه المشاريع من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات.

 

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها