محلي

تأهيل 200 منزل في الحسينية .. والأولوية لأسر الشهداء

محلي | داماس بوست

قامت محافظة القنيطرة بالتعاون مع الأمانة العامة السورية للتنمية وبعثة الإغاثة الإسلامية الفرنسية بإعادة تأهيل وترميم المنازل المتضررة في تجمع الحسينية للنازحين .

و بلغ عدد المنازل التي تم تأهيلها وصيانتها 200 منزل, وشملت أعمال الصيانة والترميم تركيب أبواب ونوافذ وتمديد شبكة مياه صحية وشبكة صرف صحي وإعادة تركيب شبكة كهرباء ودهاناً للمنازل المتضررة وتركيب مجالِ للمطابخ مع السيراميك, كما تم تقديم وتوزيع خزانات مياه للشرب وخزانات تسخين للمياه.
وذكر زايد الطحان عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة في القنيطرة أن قسماً من الأهالي عادوا إلى منازلهم بعد ترميمها وصيانتها ومع نهاية العام الحالي سوف يعود جميع الأهالي إلى بيوتهم بعد انتهاء أعمال الصيانة والترميم, ولفت الطحان أن الأولوية في أعمال الترميم والصيانة لأسر الشهداء والجرحى والأسر الأشد فقراً.
رئيس بلدية تجميع الحسينية للنازحين أحمد موسى المهاوش أكد أن البلدية بالتعاون مع محافظة القنيطرة قامت بتأهيل 8 مدارس من جميع المراحل الدراسية وقد انتظمت الدراسة في تلك المدارس مع بداية العام الدراسي, إضافة إلى حفر وتأهيل 7آبار مياه للشرب وإصلاح خطوط شبكة المياه, كما قامت شركة الصرف الصحي في المحافظة بتأهيل وتسليك شبكة الصرف الصحي مع المصبات بطول 7 آلاف متر في التجمع المذكور.

المصدر: تشرين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها