المهجر

حليب مسموم للنازحين السوريين في لبنان

المهجر | داماس بوست

حذرت وزارة شؤون النازحين في لبنان الجمعيات الإغاثية التي تقدم مساعدات غذائية للسوريين، من توزيع حليب أطفال "لاكتاليس"، وذلك للاشتباه باحتوائه على مادة بكتيرية مسممة.

 

ووفق ما ذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، فإنها "طالبت بسحب المنتج من السوق اللبناني، لحين التحقيق من احتوائه على مادة "سالمونيلا" التي تسبب تسممًا غذائيًا".

 

ونشرت وزارة النازحين تغريدة قالت فيها "تنبه وزارة الدولة لشؤون النازحين الجمعيات التي تقدم مساعدات إنسانية عينية من أن وزارة الصحة اللبنانية طالبت بسحب منتوجات من ماركة Lactalis وخاصة حليب الأطفال من الأسواق، لحين التأكد من خلوها من السالمونيلا وإعادة السماح باستهلاكها".

 

وكانت شركة "لاكتليس" الفرنسية، التي تنتج حليب الرضع، أعلنت عن بدء سحبها المنتج من الأسواق الفرنسية والأسواق المستوردة له، الاثنين الماضي، بعد شكاوى عدة من تسمم 26 رضيعًا في فرنسا منذ بداية كانون الأول الجاري.

 

وسحبت الشركة، بطلب من جمعية حماية المستهلك الفرنسية، عبوات حليب مختلفة تنتجها تحت أسماء عدة، ومنها "ميلوميل" و"بيكوت" و"سيلي"، وذلك من كل من بريطانيا والصين وباكستان وبنغلاديش والسودان.

 

وأصدر وزير الصحة اللبناني، غسان حاصباني، قرارًا بسحب حليب أطفال مصنّع في شركة "لاكتاليس"، (Lactalis group)، من الأسواق اللبنانية، بناء على المعلومات التي وردت من منظمة الصحة العالمية عن احتوائه على جرثومة "سالمونيلا".

 

وتنتقل "السالمونيلا" إلى الإنسان عن طريق الحيوانات في المزارع، وتسبب الإصابة بها أعراض إسهال وإقياء وتشنجات قوية في المعدة.

 

المصدر: رصد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها