ميداني

الوجهة الأخيرة للجيش السوري : "وكر الأفاعي" !

ميداني | داماس بوست

ذكرت تقارير إعلامية إن الجيش السوري يستعد لمهاجمة ما يسمى "وكر الأفاعي"، وهو معقل معظم الجماعات والفصائل المسلحة المتبقي في محافظة إدلب، وعلى رأسها "هيئة تحرير الشام" أو "جبهة النصرة" التي تشكل القوة الضاربة بين هذه الفصائل.

وكان الجيش السوري سيطر على قرى "أم تريكية" و"الشطيب" و"الهوية" و"لزبادي" و"رجم الاحمر" و"تل بولص" في ريفي حماة الشمالي الشرقي وإدلب الجنوبي الشرقي المتداخلين فيما بينهما بعد مواجهات عنيفة مع المجموعات المسلحة"، ما يعني أن أحد المحاور الرئيسية لانطلاق وحدات الجيش باتجاه إدلب ستكون ريف حماة الشمالي الشرقي .
ويفترض أن يهاجم إدلب، مشاة الجيش السوري مدعومين من قبل الآليات المدرعة، بحسب ما أفادت وكالة"سبوتنيك" الروسية.
وقالت "سبوتنيك" إن "مهاجمي وكر الأفاعي" الذين يتم نقلهم إلى مسرح العملية الهجومية المرتقبة بواسطة شاحنات "زيل-131" و"غي أ زي-3308 سادكو"، سيستعينون بدبابات "تي-72بي3" التي تعد من أحدث دبابات الجيش السوري، وآليات "بي إم بي 2" القتالية.
ويتوقع أن تحظى العملية الجديدة لمكافحة الإرهاب بدعم الطيران العسكري السوري ومدفعية الجيش.
ولا يستبعد خبراء عسكريون أن تستغرق عملية القضاء على وكر الإرهابيين في محافظة ادلب وقتاً طويلاً، لكنهم يعتقدون أن الجيش السوري سيحقق هدفه.
ونبهت وكالة أنباء موردوفيا الروسية إلى أن دبابة "تي-72بي3" كانت أول دبابة من نوع "تي-72" تتعامل مع القذائف الصاروخية الموجهة في سوريا.

المصدر: داماس بوست - سبوتنيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها