خاص

تشجيع حكومي للحرفيين : 80 حرفياً حلبياً يعودون إلى "المقامات"

مصدر الصورة: داماس بوست
خاص | داماس بوست

أكد رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة ل"داماس بوست" أن ثمانين حرفياً سورياً عاد إلى حلب بعدما تم التواصل معهم للعودة إلى ورشهم في منطقة "المقامات" بعد تحريرها وتأهيلها حيث يوجد فيها نحو 120 ورشة.

وأضاف الحضوة أن رئيس الحكومة عماد خميس وعد الحرفيين الذين يعودون إلى منطقة دير بعلبة بقرض قيمته مليوني ليرة، وذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة لحمص، كنوع من التشجيع كما يقول الحضوة على عودة الأهالي والحرفيين إلى مناطقهم، وأكد أن عدد المقاسم التي تم بناؤها في تلك المنطقة بلغت 200 مقسماً.

وقال الحضوة إنه تم تخصيص مبلغ 6 مليار ليرة من الموازنة العامة لإعادة بناء كافة المناطق الصناعية والحرفية، حيث مولت الحكومة 113 منطقة، والعمل جارٍ على إعادة بناء البنى التحتية لكل المناطق الصناعية، وبعد تجهيزها يحصل الحرفي على مكان له يسدد 30% من كلفته، والباقي يقسط على مدى عشر سنوات، ويرى الحضوة أن كل هذه الإجراءات والتسهيلات تأتي من باب تشجيع الحرفيين على العودة إلى مناطقهم سواء كانوا مهجرين داخل سورية أو خارجها.

أضاف رئيس الاتحاد العام للحرفيين أن هناك خطة عمل في كل منطقة يتم تحريرها من الإرهابيين، من حيث إعادة بناء هذه المقاسم في المناطق الصناعية والحرفية، ومن ثم يتم التواصل مع الحرفيين للعودة إلى أماكنهم، وذلك تنفيذاً لشعارهم هذا العام " نساهم بإعادة الإعمار وبناء سورية".

وأكد أن عدد الحرفيين المنتسبين للإتحاد العام يبلغ 136 ألف حرفي، بينما هناك 600 ألف حرفي خارجها، حالت الكثير من العوائق دون انتسابهم، ولكن يتم التواصل مع الوزارات المختصة لتحقيق ذلك.

المصدر: يسرى ديب - داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها