إقتصادي

"مولات" سورية دائمة في إيران وروسيا وأرمينيا والجزائر

مصدر الصورة: الاقتصاد اليوم
إقتصادي | داماس بوست

كشف وزير الإقتصاد سامر خليل أن لدى وزارته أدوات تمكنها من الترويج للمنتجات الوطنية، من خلال هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات، والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، إضافة إلى استلامها قيادة دفة قطاعي التجارة الخارجية، والعلاقات الدولية والاقتصادية، فضلاً عن تواصلها المستمر مع قطاع الأعمال عبر اتحادات الغرف قاطبة، فكل ذلك يساهم بإعطاء مزيدا من الزخم لتربع المنتج السوري في الأسواق الخارجية.

وأضاف الخليل من بغداد حيث يترأس وفد سورية إلى معرض بغداد أن ما يميز معرض البيع المباشر في بغداد هو اتساع دائرة المشاركة والمساحة المخصصة للمنتجات السورية، لافتاً إلى خطوات أخرى ستتخذ بهذا الاتجاه في عدد من دول العالم، إلى جانب دراسة لإقامة مولات دائمة للمنتجات السورية في إيران وروسيا وأرمينيا والجزائر وغيرها.
وتشارك سورية بوفد كبير في معرض بغداد يضم 193 شركة تمثل مختلف القطاعات النسيجية والهندسية والكيمائية والغذائية إلى جانب حضور وتواجد 200 صناعي ومنتج سوري .
وقدمت وزارة الإقتصاد الشحن للمشاركين بصورة مجانية وهو موزع بين 2 طن للقطاع النسيجي و3 طن لكل من الكيميائية والهندسية والغذائية، حيث تم شحن 500 طن من جميع القطاعات بحرا وجوا .

المصدر: البعث

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها