محلي

خميس:  سوريا قادرة على إعادة إعمار كل شبر دمره الإرهاب

محلي | داماس بوست

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن الدولة السورية قوية وقادرة على إعادة إعمار كل شبر دمره الإرهاب وهي حريصة على إعادة تأهيل وتخديم كل منطقة يحررها الجيش العربي السوري ووضع مشاريع تنموية واستثمارية لهذه المناطق بعد زيارتها والاطلاع على واقعها ورصد المبالغ اللازمة للمشاريع الخدمية والإنتاجية والتنموية فيها.

 

وجاء كلام خميس خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء اللجان الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي أقرها الوفد الحكومي خلال زياراته إلى المحافظات بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين نتائج ونسب التنفيذ في تلك المشاريع حيث تراوحت نسب التنفيذ بين 20 و90 بالمئة.

 

وتم خلال الاجتماع تقديم عدة تسهيلات لتحقيق التقدم المطلوب في إنجاز هذه المشاريع تمثلت بالموافقة على منح قروض داعمة للمستثمرين الذين يرغبون بإقامة مناطق تطوير عقاري في المناطق العشوائية ولأصحاب المنشآت السياحية المتضررة لإعادة تشغيلها ومنح التسهيلات اللازمة لإعادة فتح الاستراحات المنتشرة على طريق حمص-دمشق وتنظيمها.

 

وشملت التسهيلات دراسة منح الإعفاءات اللازمة للصناعيين لإعادة إطلاق مشاريعهم وإعداد دراسة مسحية لمناطق المخالفات في جميع المحافظات والإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجتها وتعديل المخطط التنظيمي ووضع ضابطة عمرانية للمناطق الحرفية في جميع المحافظات.

 

ودعا رئيس مجلس الوزراء اللجان الوزارية للقيام بالمهام الموكلة إليها على أكمل وجه للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي في المحافظات وتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقها في تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع الحيوية التي تسهم في تحسين الاقتصاد الوطني.

 

وأشار خميس إلى أهمية تكثيف العمل ووضع آليات واضحة لعمل اللجان في المرحلة المقبلة والتقييم المستمر لأدائها للتأكد من حسن سير إنجاز  المشاريع وتحديد الأولويات وتوظيف الطاقات بما يسرع إنجاز المشاريع ضمن المواصفات والمدد الزمنية المقررة.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها