i-Tech

"العرق دسّاس": "غوغل" يسبق ترامب بالإعلان عن القدس عاصمة ل"اسرائيل"!

مصدر الصورة: الغد
i-Tech | داماس بوست

تفاجأ مستخدمو محرك البحث العالمي "غوغل" بأن المحرك العملاق قد سبق الرئيس الأمريكي بإعلانه القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي .

فعند القيام بالبحث عن مدينة القدس باللغة الإنجليزية Jerusalem في خرائط محرك البحث الأشهر عالميا، غوغل Google، ظهرت النتيجة أمس في الساعة (12:40 بتوقيت غرينتش) أنها عاصمة ل"إسرائيل" في التعريف المختصر أسفل اسم المدينة.
وكانت "إسرائيل" احتلت القدس الشرقية عام 1967، وأعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، الذي يعتبر القدس الشرقية مدينة محتلة. ويرى الفلسطينيون فيها عاصمة لدولتهم المرتجاة.
وأقرّ الكونغرس الأميركي في 1995 قانونا ينص على "وجوب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل"، ويطالب بنقل السفارة إليها.
إلا أن الرؤساء الأميركيين المتعاقبين لم يقدموا على هذه الخطوة، ووقعوا قرارات عدة لتأجيل تطبيق قرار الكونغرس لأسباب تتعلق بالأمن القومي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مساء الأربعاء اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة أبدية ل"اسرائيل" طالباً نقل سفارة بلاده إليها.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسس "غوغل" هو سيرجي برين الأمريكي اليهودي روسي الأصل، الذي أسس مع شريكة في الدكتوراه لاري بيغ محرك البحث "غوغل" الذي كان موضوع رسالتها في جامعة ستانفورد
وبدأت فكرة "غوغل" في عام 1998م كشركة صغيرة أسسها اثنان من طلبة جامعة ستانفورد هما لاري بيج وسيرجي برين، لتكتسب الفكرة التي بدأت في جامعة ستانفورد شهرةً كبيرة هناك، ثم لتنتقل إلى شبكة الويب لكي يستخدمها أي شخص في هذا العالم.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها