أستراليا

أستراليا تحقق بشأن تأثير فيسبوك وغوغل على الإعلام

مصدر الصورة: د ب أ
أستراليا | داماس بوست

أصدرت الحكومة الأسترالية رسميا توجيهات لـ"اللجنة الاسترالية لحماية المنافسة والمستهلك" لفتح تحقيق بشأن الخدمات الرقمية التي تقدمها شركات مثل فيسبوك وجوجل.

وذكرت اللجنة أن تحقيقها سوف يبحث في تأثير محركات البحث الرقمي ومنتديات التواصل الاجتماعي ومنتديات المحتوى الرقمي الأخرى على المنافسة في سوق الإعلام والإعلان. وقال رئيس اللجنة رود سيمس :"تبدأ اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك هذا التحقيق بعقل مفتوح تجاه المنتديات الرقمية ، وسوف تدرس كيفية تشغيل هذه المنتديات مثل فيسبوك وجوجل لتفهم تماما تأثيرها في استراليا".

وأضاف :"سوف نبحث فيما إذا كانت المنتديات تمارس قوة سوقية في التعاملات التجارية للإضرار بالمستهلكين ومنتجي المحتوى الإعلامي والمعلنين". وتراجع الإنفاق على الإعلان في الصحف المطبوعة منذ عدة سنوات . وأظهرت أحدث بيانات اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك أن معظم المعلنين ينفقون أقل على الإعلان في الصحف المطبوعة ويجدون بدائل متاحة للوصول إلى الجمهور المستهدف، ومن بين هذه البدائل الإعلام الرقمي. ومن المتوقع أن تقدم اللجنة تقريرا مبدئيا في أوائل ديسمبر 2018 ، على أن تقدم التقرير النهائي في يونيو 2019 .

المصدر: د ب أ

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها